مـنـتـديـــات أحلى اصدقاء
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي أجــــــمــــــل الإحســـــــاس سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

مـنـتـديـــات أحلى اصدقاء

friends25.ahlamontada.com
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الهلال يتقدم في التصنيف العالمي للأندية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamid2004
مشرف مـنـتـدى الـريـاضـة
مشرف مـنـتـدى الـريـاضـة
avatar

ذكر نقــاط تمـيز : 17634

مُساهمةموضوع: الهلال يتقدم في التصنيف العالمي للأندية   الجمعة يوليو 03, 2009 12:20 am

الهلال يتقدم في التصنيف العالمي للأندية


حافظت فرق الهلال والاتحاد والشباب والاتفاق على حضورها في قائمة أفضل 350 فريقاً عالمياً لشهر يونيو المنصرم حسبما أعلن الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم (IFFHS) رسمياً يوم أمس، مع انفراد سجله الزعيم لنفسه عن بقية مواطنيه في صعوده مركزين مقارنة بتصنيفه في شهر مايو، فيما بقي العميد على حاله وتأخر الليث وفارس الدهناء.
واستطاع الهلال أن يرفع ترتيبه العالمي من المركز 111 إلى المركز 109 على الرغم من أن نهايته في الموسم الرياضي المنصرم كانت حزينة لعشاقه بخروجه المر من دور الـ16 لدوري أبطال آسيا 2009 على يد أم صلال القطري على أرضه وبين جماهيره العريضة, إضافة إلى إخفاقه في تحقيق أي من البطولات المحلية عدا كأس ولي العهد على حساب الشباب في الأشواط الإضافية.
أما حامل لقب دوري المحترفين السعودي فريق الاتحاد فحافظ على مكانه في المرتبة 127 دون تقدم أو تأخر, بعد نجاحه وحيداً من بين الأندية السعودية في الوصول لدور الـ8 من دوري الأبطال الآسيوي لملاقاة باختاكور الأوزبكي حسب القرعة التي أجريت الاثنين الماضي في كوالالمبور.
بدوره, سجل الشباب تراجعاً بلغ 11 مركزاً ليصبح في المرتبة 192 مكرر بعد أن احتل الشهر الفائت المركز 181, ليكون أكثر الفرق السعودية هبوطاً في التصنيف العالمي لشهر يونيو.
يذكر أن الليث كان أفضل الفرق السعودية عطاءً ونتاجاً في الموسم الماضي بتحقيقه بطولتي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وكأس الأمير فيصل بن فهد ما يعادل نصف المسابقات الكروية الداخلية, لكنه خسر فرصة التأهل للأدوار المتقدمة من دوري أبطال القارة بخسارته أمام الاتحاد السعودي في جدة 1/2 في ثمن النهائي. كما هبط الاتفاق مرتبة واحدة واقعاً في المركز 338 مكرر, ويحسب له عموماً بقاؤه في القائمة للشهر الثاني على التوالي.
وعلى الصعيد الدولي, استمر برشلونة الإسباني في صدارته للترتيب وشاركه في مركزه بالتكرار مانشستر يونايتد الإنجليزي, فيما حل تشيلسي الإنجليزي ثالثاً وإستوديانتيس الأرجنتيني رابعاً وليفربول الإنجليزي خامساً.
عربياً بقي الأهلي المصري أولاً في المركز 47, والحال ذاته مع جامبا أوساكا الياباني آسيوياً الذي جاء في المركز 26 بين جميع الفرق العالمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الهلال يتقدم في التصنيف العالمي للأندية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديـــات أحلى اصدقاء :: ~¤¦¦§¦¦¤~ مـنـتـدى الـريـاضـة ~¤¦¦§¦¦¤~ :: قـســم كـرة الـقـدم الـعـربـيـة-
انتقل الى: